اعلنت خلية الأزمة في محافظة ميسان الاثنين، رفع مستوى الإنذار الى الدرجة القصوى/ج، من اجل الاستعداد لموجة الفيضان والسيول المتوقعة.

وقالت المحافظة في بيان تلقت “اوروك نيوز” نسخة منه، إن “محافظ ميسان علي دواي لازم ، ترأس اليوم، اجتماعاً طارئاً لخلية الأزمة والطوارئ من اجل الاستعداد لموجة الفيضانات والسيول المتوقعة” مبينا انه ” تم خلال الاجتماع اتخاذ عدة إجراءات مهمة منها رفع مستوى الإنذار الى الدرجة القصوى (ج) ولجميع الدوائر وتحذير كافة المواطنين المتجاوزين والساكنين في حوض النهر بأخلاء مناطقهم وتحديد مناطق إخلاء في حالة انغمار بعض المناطق وتهيئة كافة المستلزمات”.

وشددت الخلية بحسب البيان على “تفعيل عمل وحدات آليات الطوارئ، ومنع كافة السفرات والخروج لمناطق شرق المحافظة (الطيب – البزركان – الفكة) وأيضا الاهوار” مستدركا “تتبنى دائرة الموارد المائية مع الوحدات الإدارية والشرطة بتبليغ الساكنين والمتجاوزين على حوض النهر مع تعهد قانوني يوقع من قبل المتجاوز والساكن بتحمل كافة المسؤولية في حال عدم الإخلاء”.

ووجه المحافظ “دائرة الموارد المائية ومركز إنعاش الاهوار بتحديد جميع المناطق الخطرة ومعالجتها فوراً وبدعم كامل من كافة الدوائر” وفيما اوضح ان ” دائرة الموارد المائية تحدد المهارب الضرورية والكسرات وزيادة التصريف إلى الاهوار ومناطق المنخفضات النائية وترتب وفق أولويات المصلحة العامة”، اشار الى “الإيعاز بتشكيل جهد الي ووضعه بحالة التأهب والاستعداد والإيعاز الى الجهات المعنية بالمباشرة في تقوية مناطق الضعف والتآكل في بعض مناطق السداد”.

ودعت الخلية، “أبناء المحافظة الى التعاون التام مع الجهات المعنية لإنجاز إعمال الاستعدادات لذلك، كذلك طمئنة المواطنين بان الوضع سيكون تحت السيطرة بجهود كافة العاملين مع توخي الحذر والانتباه لحين تجاوز حالة الإنذار القصوى”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here