نفت قيادة العمليات المشتركة، امس، وجود اتفاق بين البيشمركة والتحالف الدولي لمراجعة خطط حماية كركوك والمناطق المتنازع عليها، مبينة ان القوات الأمنية وضعت خطط محكمة ومتكاملة لضبط الأمن وتعزيز الاستقرار بالمحافظة.

 

وقالت القيادة في بيان، ان “ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود إتفاق بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي لمراجعة خطط حماية كركوك والمناطق المتنازع عليها، عار عن الصحة”.

واضافت ان “الوضع الأمني في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها هي ضمن مسؤولية القوات الاتحادية العراقية”، مشيرة الى ان “القوات الأمنية تفرض سيطرتها التامة على تلك المناطق ولا دخل لقوات التحالف بهذا الشأن”.

وتابعت ان “القوات الأمنية وضعت خطط محكمة ومتكاملة لضبط الأمن وتعزيز الاستقرار في كركوك وغيرها من المحافظات العراقية”، لافتة الى ان “هناك جهودا استخباراتية كبيرة تبذلها الأجهزة الأمنية للقضاء على الخلايا الارهابية النائمة والعناصر الإجرامية”.

واكدت القيادة ان “الرأي العام لاحظ أن هناك ترحيبا كبيراً من قبل اهالي كركوك بالقوات الأمنية وما حققته من إنجازات أمنية كبيرة فيها”.

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل اعلامية قد نشرت خبرا تضمن ان هناك اتفاقا بين البيشمركة والتحالف الدولي لمراجعة خطط حماية كركوك والمناطق المتنازع عليها، وخاصة بعد الاحداث الامنية الاخيرة التي شهدتها المحافظة.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here