اكد عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي ،اليوم الاثنين، ان الحكومة المركزية انهت تدقيق اسماء موظفي التربية في اقليم كردستان، فيما بين انها ستطلقها الاسبوع المقبل.

وقال العبادي في تصريح لصحيفة “الصباح الجديد” تابعته (وطن نيوز) أن” الحكومة انتهت من تدقيق أسماء موظفي التربية في إقليم كردستان وتخصيص مبالغ لهم وستطلقها الأسبوع المقبل ، مشيرا الى ان” الحكومة في حيرة من امرها بما يخص الجهة التي ستحول اليها الأموال لكون كتلتي التغيير والجماعات الإسلامية الكردية رفضتا تحويل المبالغ الى رئاسة أقليم كردستان وذلك منعا لحصول أي غبن في توزيعها على المحافظات الكردية الثلاث”.

وأضاف أن” معظم مطالب الاكراد تم ادراجها في موازنة العام الحالي منها تغيير اسم شمال العراق الى أقليم كردستان فضلا عن تخصيص مبالغ لقوات البيشمركة التي استقطعت من موازنة القوات البرية لغرض التجهيز والتدريب والتسليح لكونها جزء من وزارة الدفاع العراقية”.

وأوضح العبادي بان” نسبة الإقليم لن تتغير وستبقى 12.67 وذلك أسوة ببقية المحافظات العراقية من خلال الاعتماد على الكثافة السكانية ، لافتا الى ان” الحكومة ستطلق رواتب الصحة بعد ان تكمل رواتب التربية وبعد التأكد من اعداد الموظفين الموجودين في الإقليم وخاصة بعد كشف عدد كبير من الوهميين من قبل اللجنة المالية في إقليم كردستان”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here