تشير آخر التوقعات الجوية، الثلاثاء، إلى أجواء مستقرة باردة نسبيا مع انتهاء الحالة الماطرة على المناطق الشمالية الشرقية.

وذكر المتنبىء الجوي نائل العلي، في منشور على صفحة “حالة الطقس في العراق” اليوم، 25 كانون الأول 2018، ان أجواء مستقرة تسود عموم المحافظات نهار اليوم، حيث يتوقع ان تتراوح درجات الحرارة في المنطقة الشمالية.. 8 إلى 12، والمنطقة الوسطى.. 12 إلى 17، والمنطقة الجنوبية.. 17 إلى 19.

وأضاف أن الرياح السطحية تكون في المنطقة الشمالية، جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه، وفي المنطقة الوسطى ومناطق الفرات الأوسط جنوبية غربية إلى متقلبة الإتجاه، أما في المنطقة الجنوبية، تكون شمالية غربية خفيفة السرعة وأحيانا متقلبة.

وحذر العلي، من احتمالية تشكل الضباب الكثيف خلال الليل والفجر والذي يزول خلال الصباح وبالأخص في المناطق الشمالية .

وفيما يتعلق بطقس غدا الأربعاء، أكد أنها ستكون مستقرة مبينا ان البلاد ستتأثر بعدها بمنخفض جوي يبدأ يوم الخميس المقبل حيث تشهد المنطقة الشمالية، أمطارا متوسطة تزداد غزارة على المناطق الشرقية وبالأخص يوم الجمعة المقبل، فيما تكون الأمطار في المنطقة الوسطى متوسطة محدودة يوم الخميس وعلى فترات قصيره وبالأخص في المناطق الشرقية منها وتضعف في الغربية منها.

أما المنطقة الجنوبية، فتشهد أمطارا خفيفة متفرقة ليلة الخميس، وإلى صباح الجمعة ولفترات قصيرة .

وأشار العلي، إلى ان درجات الحرارة تنخفض أكثر يومي السبت والأحد المقبلين ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى في المنطقة الشمالية 5 إلى 10، والمنطقة الوسطى 10 إلى 14، والمنطقة الجنوبية 13 إلى 15.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here