قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان، الأربعاء، تأجيل إعلان نتائج انتخابات برلمان الإقليم إلى وقت غير معلوم، مشددة على ضرورة حسم 400 شكوى مقدمة خلال عملية الاقتراع. وقال رئيس المفوضية هندرين محمد في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في محافظة أربيل، إن “كوادر المفوضية يعملون ليل ونهار لإنهاء عملية العد والفرز بدقة تامة”.

وأضاف محمد أن “مفوضية انتخابات كردستان سجلت 425 شكوى على الانتخابات البرلمانية وهي بطبيعة الحال تحتاج الى تحقيق لحسمها”، مشددا “لن يتم اعلان النتائج مالم يتم حسم تلك الشكوى”. وأكد محمد “لا نريد الاستعجال على اعلان النتائج”، مشيرا الى ان “المفوضية في كردستان لن تسامح أي موظف سجلت خروقات في مركزه الانتخابي”.

وجرت، يوم الأحد الموافق 30 ايلول 2018، في محافظات إقليم كردستان عملية الاقتراع لانتخابات برلمان الاقليم لعام 2018، فيما أفاد مصدر في مفوضية الانتخابات، بأن نسبة المشاركة فيها بلغت 57.96%. وأظهرت نتائج أولية “غير رسمية”، فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني بـ 42 مقعدا في انتخابات برلمان الاقليم التي جرت امس، مقابل 24 مقعدا لغريمه الإتحاد الوطني الكردستاني.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here