كشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج الامريكي، المعني بعدد ضحايا الحروب الامريكية منذ احداث الحادي عشر من ايلول وحتى الان أن 2.4 مليون عراقي قد قتلوا نتيجة غزو العراق من قبل الولايات المتحدة لبلادهم عام 2003.

وذكر التقرير الذي نشره الموقع أن “الولايات المتحدة حاولت تبرير حربها في العراق وافغانستان ودول اخرى كرد على جرائم الحادي عشر من ايلول ، لكن في الواقع أن الولايات المتحدة لم تهاجمها اي دولة اخرى في ذلك اليوم ولايمكن لأي جريمة مهما كانت مرعبة ان تبرر 16 عاما من الحروب ضد سلسلة من الدول لم تهاجمها اصلا”.

واضاف التقرير “انه وبحسب التقديرات المسجلة فان اعداد القتلى من المدنيين في افغانستان مقاربة لما هو موجود في العراق لكن نسبة الابلاغات بشكل رسمي عن اعداد الوفيات قد يجعل الارقام مرتفعة جدا في حال معرفتها بشكل دقيق “.

وتابع أنه وعلى الرغم من أن ” تقديرات الامم المتحدة المقننة والتي اكدت وجود 36.754 الف حالة وفاة بين صفوف المدنيين حتى نهاية عام 2017 وهي تقارير تمثل في الواقع نسبة 5 بالمائة فقط من مجموع وفيات المدنيين فان عدد القتلى الفعلي في افغانستان ربما يكون 735 الف مدني نتيجة الغزو الامريكي للبلاد منذ عام 2001 “.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here