بيومٍ واحد.. هكذا تتخلصون من النفخة

عدد القراءات : 1622
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بيومٍ واحد.. هكذا تتخلصون من النفخة

إذا كنتم عرضةً لمعاناة النفخة خلال اليوم ولكنكم تريدون وضع حدّ لذلك، خصوصاً في حال الاستعداد لحضور حدث معيّن، ما عليكم سوى الإنتباه إلى بعض الأمور التي يُحتمل أنكم قد لا تجدونها سبباً لمشكلتكم المُزعجة هذه. ما هي تحديداً؟لا تخافوا من النفخة بعد اليوم، في ظلّ وجود خطّة سهلة وسريعة النتيجة كشفها الخبراء أخيراً لمساعدتكم على التخلّص من النفخة خلال يوم واحد:

الترطيب وتفادي الصودا

المشروبات الغازية، كالصودا والبيرة والمياه الفوّارة، تدفع المعدة إلى الانتفاخ. لذلك يجب تفادي هذا النوع من السوائل بهدف التمتّع بمظهر رشيق والشعور بحال جيّدة.

من جهة أخرى، يجب توفير ترطيب جيّد بمياه الشرب بعدما ثبُت أنّ ذلك يضمن بقاءَ النفخة بعيداً. لا تغضّوا النظر إذاً عن شرب 8 أكواب من المياه الموصى بها يومياً.

لا لمضغ العلكة

إذا كنتم قد اعتدتم مضغ العلكة يومياً، عليكم الامتناع عنها قبل يوم من الحدث المُنتظر أو في اليوم ذاته. أنواع عديدة من العلكة تحتوي مُحلّيات تسبّب الغازات والنفخة.

ناهيك عن أنّ طريقة المضغ قد تدفعكم إلى ابتلاع الهواء وبالتالي انتفاخ البطن الذي يليه التجشّؤ. إذا أردتم الحفاظ على نفَس مُنعش، يمكنكم مصّ النعناع بدلاً من اللجوء إلى العلكة.

تفادي الصوديوم

هذه المادة تؤدّي إلى احتباس السوائل في الجسم، ما يعني أنّ استهلاك المأكولات الغنيّة بالصوديوم سيُعرّضكم للنفخة. تأكّدوا من حذف كلّ الأطعمة التي تحتوي الصوديوم قبل يوم من المناسبة التي تنتظرونها، وإحرصوا بدلاً منها على استهلاك المواد الطازجة وغير المعلّبة.

 

وفي هذا السياق، ينصح خبراء التغذية بتناول الموز مع زبدة المكسّرات لأنّ البوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهة يساعد على التخلّص من الصوديوم في الجسم ويُبقي النفخة بعيدة.

حذف المحفّزات

إستناداً إلى الخبراء، فإنّ 50 في المئة من الأشخاص تتحفّز لديهم النفخة بسبب منتجات الحليب، والغلوتين، والفاكهة. أبسط حلّ يكمن بحذف كل هذه المواد من الغذاء قبل يوم من الحفل المُنتظر، وبذلك يمكن السيطرة كلّياً على النفخة.

لكن من جهة أخرى إحرصوا على استهلاك وجبات منتظمة بما أنّ عدم الأكل قد يتسبّب بانزعاج في المعدة. تناولوا حصصاً صغيرة من المأكولات كالخضار الفقيرة بالنشويات، والبروتينات المنزوعة الدهون، والمكسّرات، والبذور.

توفير حركة أمعاء جيّدة

عدم التمكّن من إفراز البراز غير مُفيد بشكل عام، كما أنه قد يؤدّي إلى تفاقم النفخة. إذا أردتم الحصول على علاج سريع للإمساك، يمكنكم أخذ 400 إلى 600 ملغ من سيترات الماغنيزيوم قبل الخلود إلى الفراش.

 

لكن إستشيروا أولاً طبيبكم قبل أخذه بما أنّ بعض الأشخاص، كالذين يعانون مشكلات في الضغط، قد يعجزون عن تناوله. في مثل هذه الحالات، سيَجد الطبيب حلولاً بديلة لمعالجة الإمساك.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
أخر الإضافات
الأكثر شعبية
سيناريو اجتياح أربيل عسكريا بثلاثة جيوش عراقي تركي ايراني
تعرف على خفايا ما جرى في منزل زيباري قبل 72 ساعة من الاستفتاء؟
صحيفة روسية: الموساد أطلق عملية “ريح المقبرة” في كردستان
الاندبندنت: هكذا استغل البارزاني الاستفتاء وضحك على الأكراد
بالصور.. كلمة "الله" و"علي" مطرزة على ملابس جنائزية من عصر الفايكنغ
تركيا وايران يطلقان رصاصة الرحمة على البارازاني
تعرف على المسؤول عن رفع علم كردستان على نعش طالباني
بغداد "تضيق الخناق" على اربيل.. "خط قديم" لتصدير نفط كركوك لتركيا لا يمر بكردستان
ما علاقة البرغل بمرض السكري ؟
بعد كردستان .. سنّستان ستدّق طبولها قريبا
هل سيقدم مسعود على ما أقدم عليه عبد المحسن السعدون؟
بابليون تحذر البرزاني من تكريد المناطق المسيحية والعربية
الإمارات تأوي أبناء بارزاني حتى تستقر الأمور في كردستان
خفايا الموقف الأمريكي من استفتاء كردستان
إقليم سنّي في العراق: عدوى انفصاليّة أم مصالح حزبيّة؟