أغرب 5 طرق لإنقاص الوزن من دون تعب

عدد القراءات : 152
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أغرب 5 طرق لإنقاص الوزن من دون تعب

تدفع رحلة البحث عن الرشاقة والقوام الممشوق الكثيرين للبحث عن طرق تقليدية وغريبة لإنقاص الوزن وحرق الدهون. إليكم أغرب الطرق والعادات للتخلص من الوزن الزائد:

شمّ الفانيليا

من المعروف أن شم رائحة الطعام يبعث على الشعور بالجوع ويعزز الرغبة في تناول الطعام حتى لو كان الشخص يشعر بالشبع. لكن دراسة جديدة في مستشفى سان جورج بلندن كشفت عن أن شم الفانيليا، أحد المكونات المستخدمة في إعداد المعجنات والمخبوزات، له مفعول عكسي ويقلل من الرغبة في تناول الحلويات.

وأثبتت التجارب أن من وضعوا قطعة قماش بها رائحة الفانيليا فقدوا وزنًا أسرع ممن لم يفعلوا هذا، ما يعني أن رائحة الفانيليا جعلت لديهم إشباعا نفسيا من الحلويات ولم يقدموا على تناولها لفترة، ما ساعدهم في إنقاص الوزن.

تناول الطعام الحار

المواد الحريفة تساعد بصورة كبيرة في تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم وتمنح الجسم الطاقة والدفء، لذلك فإن أغرب وأحدث طرق فقدان الوزن لا تتطلب سوى تغيير النظام الغذائي ليحتوي على الكثير من الفلفل الأحمر الحار أو الفلفل الأسود.

ويمكن أيضا الإكثار من تناول الزنجبيل سواء شربه أو وضعه على الطعام فهو مؤثر في حرق السعرات الحرارية خاصة بعد تناول الوجبات الرئيسة، بنسبة 8%.

فضلا عن أن تناول الأطعمة الحارة يقلل الشهية للطعام ويمنح الشعور بالشبع؛ لأنه يرسل إشارت للمخ أن المعدة لا تحتاج إلى المزيد، وهو ما يعني أنك لن تفكري في الاقتراب من الطعام لفترة طويلة بعد تناول تلك الأطعمة.

تغيير شريك الطعام

تناول الطعام باستمرار مع الأصدقاء أو العائلة يمكن أن يكون السبب وراء زيادة الوزن. وأشارت دراسة نشرتها مجلة “نيو إنجلاند جورنال أوف مديسين” إلى شبكة اجتماعية متداخلة كثيفة تضم أكثر من 12 ألف شخص خضعوا لتقييم مستمر بين عامي 1971 و2003 كجزء من دراسة فرامنجهام للقلب.

ووجدت أن من تتناول الطعام معه يؤثر عليك، فإذا ما كان الصديق أو أفراد العائلة يعانون من البدانة والوزن الزائد فإن هذا سينعكس على الفرد ويصبح مثلهم؛ لأنه سيتناول الكثير من الطعام معهم. 

لذلك فإن الوقت المناسب لكل من يريد إنقاص الوزن أن يبحث عن شركاء جدد يساعدونه على تقليل كمية الطعام.

ترك أواني الطعام في المطبخ

إذا كنت تتناول الطعام على المائدة بعيدًا فاترك أواني الطعام في المطبخ ولا تحضرها إلى المادة واكتفي فقط بالكمية التي أحضرتها في الطبق؛ لأن هذا يساعد على تناول كمية أقل والاكتفاء بما أحضرته سابقًا.

كما أن بقاء الطعام بعيدا عن عينيك يساهم بصورة فعالة في عدم تناول المزيد منه وسيجعلك تتحكم في طريقة وكمية الطعام بصورة أسهل.

الاهتمام بالألوان

ينصح الباحثون في مختبر “فوود وبراند” بجامعة كورنيل في الولايات المتحدة، بضرورة تناول أطعمة تحتوي على ألوان مختلفة؛ لأن وجود مثل هذه الألوان يقلل من استهلاك الطعام ويمنح شعورا سريعا بالشبع.

 

وأشاروا إلى أن التباين بين ألوان الطعام والطبق تصنع ما يطلق عليه “وهم ديبلويوف”، والذي يزيد الإحساس بالشبع ويقلل كمية الطعام التي يتناولها الشخص.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
أخر الإضافات
الأكثر شعبية
سيناريو اجتياح أربيل عسكريا بثلاثة جيوش عراقي تركي ايراني
تعرف على خفايا ما جرى في منزل زيباري قبل 72 ساعة من الاستفتاء؟
صحيفة روسية: الموساد أطلق عملية “ريح المقبرة” في كردستان
الاندبندنت: هكذا استغل البارزاني الاستفتاء وضحك على الأكراد
بالصور.. كلمة "الله" و"علي" مطرزة على ملابس جنائزية من عصر الفايكنغ
تركيا وايران يطلقان رصاصة الرحمة على البارازاني
تعرف على المسؤول عن رفع علم كردستان على نعش طالباني
بغداد "تضيق الخناق" على اربيل.. "خط قديم" لتصدير نفط كركوك لتركيا لا يمر بكردستان
ما علاقة البرغل بمرض السكري ؟
بعد كردستان .. سنّستان ستدّق طبولها قريبا
هل سيقدم مسعود على ما أقدم عليه عبد المحسن السعدون؟
بابليون تحذر البرزاني من تكريد المناطق المسيحية والعربية
الإمارات تأوي أبناء بارزاني حتى تستقر الأمور في كردستان
خفايا الموقف الأمريكي من استفتاء كردستان
إقليم سنّي في العراق: عدوى انفصاليّة أم مصالح حزبيّة؟