توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاربعاء تعرض العديد من المحافظات إلى رياح شديدة بالتزامن مع استمرار هطول الامطار في بعض المدن، فيما أشار إلى أن هناك تقلبات ربيعية واردة في طقس العراق خلال الايام المقبلة.

وقال عطية، في منشور له على الفيسبوك تابعته اوروك نيوز إن “طقس العراق اليوم الاربعاء والايام المقبلة سيكون ممطراً في بعض المناطق وصحواً في مناطق أخرى، في حين سيشهد طقس العراق حالة جوية جديدة تتضمن رياح نشطة وامطار، تبدأ بوادرها نهاية الاسبوع الجاري”.

وأضاف عطية، أن “مناطق السليمانية وديالى وشمال اربيل وشرق دهوك وشرق وشمال كركوك سيكون فيها فرص استمرار الامطار الخفيفة الى المعتدلة لهذه الليلة على شكل زخات رعدية احياناً”، مشيراً إلى أن “الامطار ستتوقف مؤقتاً في تلك المناطق باستثناء دهوك والسليمانية، في فجر وصباح الاربعاء وتستمر الاجواء غائمة فيه”.

وأشار عطية، إلى أن “فرص الامطار ستعود تدريجيا خلال النهار الى مدن الشمال كافة في دهوك والموصل واربيل وكركوك والسليمانية، يضاف لها شمال الانبار وشمال ديالى وبعدها صلاح الدين”.

وبشأن ليلة الاربعاء، نوه عطية، إلى أن “من المتوقع ان تشمل الامطار مناطق من العاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط والسماوة واجزاء متفرقة من باديتها، وربما تشمل الامطار الخفيفة ليل الاربعاء مناطق من ميسان و ذي قار وشمال البصرة في وقت متأخر”، محذراً في الوقت نفسه” مناطق الشمال من التقلبات الربيعية واردة”.

وتابع، ان “الخميس سيكون الطقس فيه هادئاً نسبياً واستقراراً مؤقتاً للرياح على الشمالي الغربي في كافة المدن، وهذا لن يشمل السليمانية واربيل وكركوك ودهوك وشمال الموصل حيث تستمر فيها فرص الامطار الرعدية نهار الخميس”.

وأوضح، ان “يومي الجمعة والسبت سيستقبلا منخفضاً جوياً جديداً وحالة جوية ربيعية جديدة، حيث يبدأ نشاط الرياح السطحية نهار الجمعة، ويوم السبت تبدأ الفعاليات الجوية في اغلب المدن بشدة متفاوتة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here