توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الثلاثاء، استمرار هطول الامطار الغزيرة في المحافظات الشمالية من العراق، محذراً في ذات الوقت من سيول قادمة من ايران تضرب العديد من المناطق.

وقال عطية في صفحته على الفيسبوك، اليوم (29 كانون الثاني 2019) إن “الطقس مستقر اعتبارا من اليوم في اغلب المناطق، ويستمر لعدة ايام، عدا بعض التكونات من السحب المحلية في دهوك، وايضا يتوقع ان هناك حالة من الامطار الخفيفة ليل الجمعة ويوم السبت المقبل على مناطق متفرقة من شمال البلاد، وتشمل ايضا صلاح الدين وديالى”.

وأشار المتنبئ، إلى أن “فرص الامطار في اربيل ودهوك وسليمانية، تتوقف خلال ساعات المساء تدريجيا”، مبيناً أن “المناطق الحدودية مع ميسان ستتعرض الى امطار شديدة الليلة وفجر يوم غد، كذلك ستتعرض مدينة اهواز الايرانية الى امطار غزيرة نسبيا”.

وحذر عطية “من السيول القادمة من الهضبة الايرانية بمحاذاة مدن شمال ميسان وواسط، لكون مناطق ايران الحدودية ستتعرض الى امطار شديدة”، كاشفاً عن “وجود تحذيرات ايضا من غزارة الامطار في شرق دهوك وشمال اربيل وسليمانية والسيول في الاودية الناجة عنها”.

ولفت الى ان “هناك ضباباً متوقعاً فجر الاربعاء، في مناطق متفرقة من واسط وسليمانية وشرق العاصمة ووسط نينوى، اما باقي المناطق فمتوقع ضباب خفيف

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here