وقع المتنبئ الجوي نائل العلي، الجمعة 25 كانون الثاني 2019، تأثر العراق بموجة من الأمطار الغزيرة ابتداءً من مساء غد السبت وتستمر لغاية مساء يوم الاثنين المقبل

وقال العلي في صفحته على “الفيسبوك”، إن “الاجواء ستكون شبه مستقرة خلال نهار اليوم الجمعة، دافئه نهاراً وباردة ليلا، وغائمة جزئيا إلى غائمة خلال نهار اليوم، مع فرصة زخات مطر متقطعة في المنطقتين الوسطى والشمالية تزداد على المناطق الشمالية الشرقية”.

وأضاف العلي، “تأثر البلاد بمنخفض جوي عالي الفعالية يبدأ تأثيره في وقت متأخر من يوم السبت، ويستمر إلى وقت متأخر من يوم الاثنين، حيث تهطل أمطار متوسطة إلى غزيرة في المنطقتين الوسطى الشمالية في يوم الأحد، فيما تهطل أمطار متوسطة متقطعة في وقت الصباح وتضعف بعد الظهر في المنطقة الجنوبية”، لافتاً إلى أن “الامطار تضعف في المناطق الحدودية مع الأردن وسوريا فيما تكون غزيرة في المنطقة الغربية”.

وبشأن طقس الاثنين، توقع المتنبئ الجوي، أن “الاجواء ستشهد امطاراً غزيرة في المنطقتين الشمالية والوسطى، فيما تكون أمطار متوسطة غزيرة تشتد في بعض مناطق المنطقة الجنوبية، ومتوسطة إلى غزيرة المنطقة الغربية”.

وأشار المتنبئ، إلى أن “أجواء دافئة نهاراً وبالأخص في المنطقة الجنوبية، وباردة ليلاً خلال يوم الجمعة ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة”.

متابعة المسلة

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here