فاد المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، الاربعاء، ان التوقعات الجوية تشير إلى تساقط الامطار في عموم المحافظات يومي الخميس والجمعة والثلوج في شمال البلاد، نتيجة التأثر بتقدم منخفض جوي جبهوي مصحوب بكتلة هوائية من اصل قطبي.

وقال عطيه ، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” اليوم (26 كانون الاول 2018)، إن “التوقعات الجوية خلال نهاية الاسبوع تشير الى تأثر مناطق البلاد كافة بتقدم منخفض جوي جبهوي مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي”، مبينا أن “هذا المنخفض يؤثر على بلاد الشام اولا ثم يبدأ تأثيره بالامطار ليل الاربعاء او فجر الخميس، على العراق وينتهي تأثيره قبل ظهر الجمعة”.

وأضاف أن المنخفض بارد جدا وماطر ومصحوب بهبات رياح جنوبية شرقية نشطة في معظم المدن، موضحا أن “الامطار ستكون يومي الخميس والجمعة في معظم مناطق البلاد باوقات مختلفة وبشدة متفاوتة، وتكون اغلبها خفيفة، لكن بعض الغزارة متوقعة في مناطق شمال البلاد (دهوك واربيل والسليمانية وكركوك وشمال الموصل)”.

وأشار عطيه، إلى ان الاجواء تستمر باردة الى باردة جدا، والامطار شبه ديمية مع بعض التكونات الرعدية، ويعقب عبور المنخفض هبوط حاد بدرجات الحرارة، كما ان فرصة الثلوج واردة في السليمانية وشمال اربيل ودهوك، مبينا ان بعض مدن الجنوب كالبصرة وميسان تبدأ امطارها ليل غدا الخميس.

وبين ان فرص الامطار في كافة المدن تنتهي قبل ظهر الجمعة، ويسبقها التحول في المنطقة الغربية التي تتوقف فيها الامطار خلال الصباح، لكن تستمر في مدن شرق البلاد (ميسان وواسط وديالى والسليمانية وكركوك ودهوك واربيل وشمال الموصل) لغاية ليل الجمعة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here