اشارت التوقعات الجوية، امس، إلى احتمالية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد في جنوب وشرق البلاد خلال الساعات المقبلة.

وذكر المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطيه، في تدوينة على حسابه في فيسبوك امس ، ان “صورة القمر الصناعي اشارت الى اندفاع السحب نحو جنوب وشرق البلاد ومنها مدينة البصرة تدريجيا  مع بعض الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد، في حين تشهد مناطق كركوك ومناطق من مدن الفرات الاوسط صواعق رعدية معتدلة”.

وأضاف عطيه، ان “الاجواء تقريبا صافية في غرب البلاد وشمال الغرب، وستصحو ايضا في مدن الوسط والشمال تدريجيا، ولكن هناك فرص لاستمرار الامطار الخفيفة خلال ساعات منتصف الليل على بعض مناطق من مدن الوسط ومنها العاصمة بغداد”.

وبين ان “فرص الامطار في مدن الجنوب ستنتهي صباح يوم الثلاثاء، فيما تستمر في شرق ميسان وشرق واسط وديالى والسليمانية وشمال شرق اربيل وشرق دهوك، فيما تتلاشى الفرص بعد الظهر في ميسان وواسط وتستمر في ديالى والسليمانية وشرق اربيل لتنتهي ليلا”.

وتوقع عطيه ان “يتشكل الضباب في اغلب مناطق الانبار وغرب النجف فجر الثلاثاء، كما تزداد مساحة الضباب لتشمل مناطق عديدة من البلاد خلال فجر وصباح الاربعاء لذلك توخي الحذر وتجنب السفر برا”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here