أشارت التوقعات الجوية الأحد، إلى احتمالية استمرار هطول الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد لغاية نهار يوم غد الاثنين.

جاء ذلك في تدوينة للمتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطيه، في حسابه على “فيسبوك” اليوم، 25 تشرين الثاني 2018.

وأضاف، ان “توقعات نهار اليوم تشير الى انتهاء الحالة الجوية التي أثرت في الفترة الماضية، وان فرص استمرار هطول الامطار في (السليمانية – كركوك – الموصل – مناطق من اربيل – دهوك – ديالى- واسط – شمال ميسان) تنتهي  مساء اليوم أو فجر غد الاثنين، مع استمرار فرص هطول الامطار في (السليمانية ومناطق من اربيل ودهوك) لنهار غد الاثنين”.

وأوضح عطيه، ان “فرص هطول الامطار قبل الظهر في مناطق الجنوب (البصرة وشرق ذي قار ومركز ميسان اضافة الى العاصمة بغداد وصلاح الدين) ضعيفة”.

وتوقع، ان “تشهد (السليمانية وديالى وكركوك) غزارة في الامطار، مع احتمالية هطول الثلوج الخفيفة شمال اربيل وشمال دهوك نهار اليوم” .

وأما توقعات الرياح خلال الايام المقبلة “فتستقر على الاتجاه الشمالي الغربي تدريجيا هذا اليوم، وتكون خفيفة الى معتدلة السرعة وتستمر على هذا الحال لغاية الخميس المقبل” .

وفيما يتعلق ببرودة الجو وانخفاض درجات الحرارة، أكد عطيه، أن “درجات الحرارة تنخفض هذا اليوم ويوم غد وتصبح الاجواء عموما باردة خصوصا خلال الليل والصباح وتعود لترتفع يوم الجمعة المقبل” .

وبين، ان “فرص تشكل الضباب واردة بسبب سكون الرياح هذه الليلة وصباح الاثنين وتتردى الرؤية الى اقل من 1 كم (في اغلب مناطق الشمال اضافة الى ديالى وواسط وميسان والبصرة)، ويتلاشى خلال ساعات نهار الاثنين، أما باقي المناطق فتشهد تشكل ضباب خفيف (غشاوة) خلال الليل والصباح”.

وحذر عطيه، من “السيول في مناطق شرق ميسان وواسط الواردة من حدودنا مع ايران”.

وختم بالقول ان “في يوم الخميس المقبل ستندفع نحو البلاد حالة جوية ممطرة جديدة ابتداء من غرب البلاد ثم تدريجيا تؤثر على باقي الاماكن تباعا خلال الجمعة والسبت”

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here