حذرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، الخميس، من احتمالية حدوث سيول خلال الأيام الثلاثة المقبلة في جنوب محافظات البلاد وخصوصا في جنوب البصرة، فيما توقعت هطول امطار غزيرة على محافظتين جنوبيتين.

وقال مدير عام الهيئة صاحب البهادلي في بيان، إن “الامطار ستكون غزيرة على مدينتي البصرة وميسان وجنوب ذي قار خلال ساعات نهار اليوم الخميس بعد الضهر وتستمر ليومين”، مبينا ان “التحذيرات لا تعني التهويل والتخويف وانما اخذ الاحتياطات اللازمة لأي طارئ وتجنب الخروج ليلا والابتعاد عن المناطق المتوقع حدوث فيضانات فيها” .

وأضاف البهادي، أنه “من المتوقع اندفع سحب عملاقة تحمل كميات عالية من الامطار من جهة غرب البصرة على الحدود مع الكويت وتتجه تدريجيا لتغطي مساحات مابين خور الزبير جنوبا والبصية شمالا فيما لتندفع بعدها نحو مركز مدينة البصرة وجنوب ذي قار وميسان خلال ساعات المساء والليل حيث الامطار شديدة احيانا تتسم بالديمية ترافقها زخات شديدة” .

واشار مدير الهيئة إلى أن “الغزارة المتوقعة على باقي مدن البلاد تستمر فيها فرص الامطار الخفيفة الديمية  (رغم ضعفها) هذا اليوم ويوم الجمعة ايضا مع غزارة متوقعة احيانا في مدن شمال البلاد فجر يوم الجمعة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here