حذر المتبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، أمس الأربعاء، من تشكل ضباب كثيف من منتصف ليل الاربعاء وانخفاض مدى الرؤية الى اقل من كيلومتر واحد في بعض المناطق الشماية والغربية والبادية الجنوبية.. فيما توقعات أولية تشير الى تؤثر البلاد بمنخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل.

وذكر عطية في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” امس (7 تشرين الثاني 2018)، انه “ابتداءا من منتصف ليل الاربعاء وفجر اليوم الخميس، من المتوقع تشكل الضباب الكثيف الذي يقلل من مدى الرؤية الى اقل من 1كم في اغلب مناطق الانبار والموصل والبادية الجنوبية وذي قار وبادية النجف… ربما يتأخر زواله في الانبار لغاية الظهيرة” .

واضاف، “اما في باقي المدن فمتوقع تشكل ضباب خفيف يقلل الرؤية الى مابين (3-5) كم”.

توقعات تشير إلى منخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل

من جانبه، أكد المتنبىء الجوي، نائل العلي، أن هناك فرص لهطول زخات من الأمطار سريعة وأحيانا غزيرة ذات نطاق محدود على المناطق الوسطى والشمالية وعلى فترات قصيره جدا، فيما توقعات أولية تشير الى تؤثر البلاد بمنخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل.

وقال المشرف على صفحة ” حالة الطقس في العراق” في منشور على “فيسبوك” أمس الاول الثلاثاء، 6 تشرين الثاني 2018، إن هناك فرص لهطول زخات مطر سريعة وأحيانا غزيرة ذات نطاق محدود وبشكل متفرق على المناطق الوسطى والجنوبية وعلى فترات قصيره جدا، خلال اليوم الخميس .

وأضاف العلي، انه فرص الأمطار تبقى قائمة فقط على المناطق الجنوبية الحدودية مع السعودية والكويت وتمتاز بالغزارة، وقد تمتد نحو جنوب ذي قار والبصرة.

وأشار إلى منخفض جوي عالي الفعالية يؤثر على البلاد وبالأخص المناطق الجنوبية خلال يومي السبت والأحد المقبلين، مبينا ان التوقعات الاولية تظهر ان المنطقة الجنوبية ستشهد أمطارا غزيرة، وتكون يوم السبت والأحد وعلى فترات.

أما المنطقة الوسطى، فتشهد أمطارا متوسطة تزداد غزارة على المناطق الشرقية وتضعف على الغربية، وتكون يوم الأحد فقط، فيما تكون الأمطار في المنطقة الشمالية قليلة حسب آخر التوقعات.

وبين أن التوقعات الاولية تشير إلى تؤثر البلاد بمنخفض جوي ماطر ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية منتصف الأسبوع المقبل.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here