تشير التوقعات الجوية إلى أن الأجواء الحالية على مناطق شرق المتوسط والعراق غير مستقرة مع استمرار تدفق الرطوبة المدارية نحو شبه الجزيرة العربية والعراق وبلاد الشام من الجنوب الغربي عبر القرن الافريقي، بالتزامن مع هبوط كتل هوائية علوية باردة قادمة من اوروبا.

 

وذكر المتنبئ الجوي الشامي أبو أحمد عيايدة في صفحة طقسكم على الـ”فيسبوك” اليوم 5 تشرين الثاني 2018، ان “الاجواء الغير مستقرة تستمر على فترات حتى منتصف الشهر على الاقل، وان منخفض البحر الاحمر على موعد مرة اخرى مع التمدد نحو شبه الجزيرة العربية وشرق المتوسط نهاية الاسبوع وبداية الاسبوع المقبل” .

وأشار إلى “استمرار تدفق الرطوبة المدارية نحو شبه الجزيرة العربية والعراق وبلاد الشام من الجنوب الغربي عبر القرن الافريقي، بالتزامن مع هبوط كتل هوائية علوية باردة قادمة من اوروبا”.

وأكد عيايدة، ان الكتلة الهوائية “تعمل على استمرار فرص حدوث الاضطرابات الجوية والاجواء الغير مستقرة على فترات حتى منتصف الشهر”.

وأضاف، ان “حالة عدم الاستقرار الجوي الحالية على مناطق شرق المتوسط والعراق لم تنته بعد”.

وختم بالقول ان “هناك توقعات بحدوث اضطراب جوي آخر يؤثر على مناطق عديدة من العراق والسعودية وبلاد الشام نهاية الاسبوع وبداية الاسبوع القادم وأمطار وفيرة متوقعة”

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here