أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا، في كربلاء المقدسة، السيد أحمد الصافي، احصائية بعدد الزائرين الذين شاركوا في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام التي أنتهت مراسيمها الثلاثاء الماضي.

وقال الصافي في خطبة، الجمعة 2 تشرين الثاني 2018، التي ألقاها من داخل الصحن الحسين الشريف “نشكر جميع الجهات التي ساهمت بإنجاح زيارة الأربعين في القطاعين العام والخاص” مشيراً الى ان “دخول الزائرين هذا العام كان من خمسة محاور بإضافة محورين عن السنوات الماضية”.

وأضاف “نعتمد في الاحصائية معايير رقمية بنصب كاميرات تعد الزائرين الداخلين فقط وتعاملنا مع السيارات بالحد الأدنى المعقول” لافتا الى ان “الإحصائية بدأت من يوم 7 صفر ولغاية الساعة 12 ليلاً من الثلاثاء الماضي “20 صفر” وأوقفنا بعدها العد رغم استمرار توافد الزائرين”.

ولفت السيد الصافي الى “إحصائية عدد الزائرين لعام 1438 هـ/ 2011 م، كانت 11 مليون زائر، وأزداد مليونين العام الماضي، وبلغت هذا العام 15 مليوناً وأكثر من 300 الف زائر عربي وأجنبي”.

وشدد على ضرورة حل معضلة نقل الزائرين بحلول واقعية، وقال “يجب التفكير الجدي للقضاء على مسألة النقل ونحن في كل زيارة نجدد هذه الدعوة والمشكلة في مدينة كربلاء ان الطرق المؤدية لها ذهابا وإياباً ليست بالمستوى الذي ينسجم مع هذه الاعداد الغفيرة لهم ولا نعتقد ان المسألة عصية على الحل وتحتاج الى تفكير جدي وتخطيط واقعي بان ترسم لهذه المدينة هذه المنافذ من الدخول والخروج لراحة الزائرين”

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here