اعترف رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، اليوم الثلاثاء ، بسوء اداء قناة “العراقية الرياضية” فيما القى باللوم على الادارات السابقة .

وقال ابو الهيل ردا على النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي الذي وصف اداء قناة العراقية الرياضية بالبائس في بيان انه”  تلقينا بحرص بيان سيادتكم حول الوضع المؤسف للقناة الرياضية التابعة لشبكة الاعلام العراقي التي تعاني من فقر مدقع في ادائها منذ تأسيسها ولحد الان”.

واضاف “أننا اذ نعبر عن شكرنا وتقديرنا لاهتمامكم بهذا الخطاب الذي يتعلق بجمهور عراقي كبير من محبي الرياضة العراقية والعالمية نود ان نبين بعض المعوقات التي عانت منها الشبكة بشكل عام وقناتنا الرياضية بشكل اخص مع ذكر الحلول التي اتبعناها لتذليل تلك الإشكاليات”.

وبين ان”  شبكة الاعلام العراقي تفتقر الى تمويل قنواتها الوطنية ومنها القناة الرياضية من قبل الجهات المختصة بتمويلها ومنها وزارة المالية اذ عجزت الشبكة عن شراء الدوري العراقي للموسم السابق وتعثرت لغاية الان في شراء الموسم الحالي بسبب العجز المالي الذي تعانيه وشحة التمويل مما ولد سيلاً من الانتقادات لعملنا من قبل الجمهور الرياضي الحبيب .

ولفت الى ان” القناة الرياضية تعاني من مشاكل ومعوقات فنية وهندسية أدت الى تخلفها عن التطورات التقنية والتكنلوجية المتلاحقة التي يشهدها البث في العالم وهذا يعود كذلك الى سوء التمويل وانعدامه من وزارة المالية التي لم تتجاوب مع مطالبنا بتحويل القناة الرياضية الى البث عالي الجودة رغم استعدادنا الفني والهندسي لذلك” .

واكد” لا تستطيع القناة الرياضية شراء حقوق البث للأنشطة الرياضية المحلية والعالمية  من الجهات المالكة له بسبب عدم وجود تخصيصات مما يجعل القناة تستجدي الحق من تلك الجهات خدمة للجمهور العراقي والرياضة العراقية .

وبرر بالقول ” يعود جذر المشكلة الى الإدارات السابقة للشبكة التي تركت القناة الرياضية مهمشة وعاطلة عن التطور بسبب سوء التخطيط وعدم متابعة الاداء .

وتابع” كما نود التذكير بالخطوات التي اتخذناها منذ تولينا رئاسة الشبكة قبل عام للنهوض بواقع القناة الرياضية  حيث قمنا بزيارة مهمة وناجحة الى المؤسسة القطرية للإعلام للاطلاع على تجربتي قنوات الكاس القطرية والبيان سبورت العالمية والاتفاق مع تلك المؤسسة على انشاء قناة رياضية مشابهة لتلك القنوات كهدية من دولة قطر الى الجمهور الرياضي العراقي وفعلا وافقت قطر مشكورة على مقترحنا وبدأت زيارة الى ستوديوهات الشبكة للكشف على المكان والشروع في تنفيذ المشروع .

ومضى قائلا” تمكنت الشبكة وبكوادرها الخاصة من صناعة باكج كرافيك جديد للقناة الرياضية واستخدام الهوية الفنية العراقية وإطلاق دورة برامجية جديدة تمهيدا للانتقالة الكبرى بعد انتهاء الفريق القطري من تطوير القناة كما تمكنت الشبكة من الاتفاق على شراء الدوري العراقي للموسم الحالي بشكل حصري ونحن بانتظار عطف وزارة المالية لتخصيص تلك الأموال

 

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here