دعت نقابة الأطباء العراقيين، الاثنين، المواطنين إلى الإبلاغ عن عيادات الأطباء الذين يتقاضون أجور فحص أكثر من الأسعار المقررة من قبل النقابة، كاشفة عن إغلاق عدد من العيادات الطبية في عموم العراق بعد الإبلاغ عنها.
وقال نائب نقيب الأطباء جاسم الموسوي في تصريح صحفي إن “مجلس نقابة أطباء العراق حدد أسعار أجور الفحص في العيادات الطبية الخاصة وألزم جميع الأطباء الالتزام بها وحدد عقوبات للمخالفين تصل إلى اغلاق عياداتهم”.
وأضاف ان “الأسعار المحددة 40 الف للاستشاري والسقف الأعلى للأخصائي 25 الف والممارسين 15 الف دينار”، مشيرا الى ان “عقوبة المخالف إنذار أولي وثاني وبعدها تغلق عيادة الطبيب بشكل نهائي”.
ولفت الى ان “النقابة تلقت شكاوى عديدة عن أطباء لعدم التزامهم بالتسعيرة المحددة مما دفع النقابة الى إغلاقها بالتعاون مع فرق تفتيش الصحة والأمن الاقتصادي”.
وأوضح الموسوي ان “بعض المواطنين يشجعون الأطباء على اخذ أجرة فحص أكثر من المحددة من خلال سكوتهم عن الامر وعدم الإبلاغ عنه”.
وتابع ان “نقابة الأطباء غير قادرة على إجراء زيارات تفتيشية يومية لكل العيادات لمعرفة أجرة الفحص لان هناك أكثر من ستة ألاف عيادة طبيب في بغداد”، داعيا المواطنين الى “الإبلاغ عن عيادات الأطباء الذين يتقاضون أجرة فحص أكثر من الأسعار المحددة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here