أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء، الاثنين، أن عدد المواكب الحسينية التي تم تسجيلها حتى الان تسعة آلاف موكب داخل وخارج مركز المدينة وعلى محاور المدينة، مشيرةً إلى صدور تعليمات تتضمن عدم نصب المواكب في الحدائق والممتلكات العامة.

وجاء في بيان للقيادة ورد اوروك نيوز أن “قسم المواكب الحسينية يواصل بشكل مستمر تسجيل الاف المواكب الحسينية من داخل وخارج كربلاء المقدسة بهدف تنطيمها وإكمال الإجراءات القانونية اللازمة لكل موكب”.

وأضاف البيان، أن “عدد المواكب التي تم تسجيلها لغاية الان بلغ تسعة الاف موكب حسيني داخل وخارج مركز المدينة وعلى محاور مدينة كربلاء المقدسة، وسيتم إغلاق التسجيل في يوم العاشر مِن صفر الخير”.

ولفت البيان، إلى “وجود تنسيق عالٍ المستوى مع قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبة الحسينية المقدسة”، مبيناً أنه “تم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع الدوائر الخدمية والحكومة المحلية بهدف تنظيم المواكب والهيئات الحسينية بالشكل الأمثل”.

وأشار البيان، إلى أنه “تم إصدار تعليمات بالتنسيق مع قيادة العمليات والحكومة المحلية من أهمها عدم قطع الأشجار وعدم الجزر العشوائي وعدم نصب المواكب في الحدائق والممتلكات العامة وعدم التجاوز عليها”.

وتابع، أن “هناك تعاوناً مستمراً مع أصحاب المواكب الحسينية كون الجميع يسعى إلى تقديم الخدمات للزائرين والحفاظ على الأمن والإبلاغ عن المشبوهين والمندسين والخارجين عن القانون كون زيارة الأربعين العالمية تحتاج إلى تكاتف كبير بين الجميع من أجل نجاحها”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here