اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، 13 تشرين الأول 2018، أن منفذ الشلامجة الحدودي مفتوح”امام حركة المسافرين والزائرين على مدار 24 ساعة، فيما أشارت الى وجود أعمال تأهيل بساحات وقوف الحافلات تتعارض مع دخول الشاحنات التجارية الى ايران.

اوروك تنشر نص بيان الهيئة:

منفذ الشلامجة الحدودي مفتوح أمام حركة المسافرين والزوار ويشهد دخولا للزائرين والمسافرين على مدار 24 ساعة، ومن ضمن الاستعدادات لاستقبال الزوار الايرانيين هو وجود اعمال اكساء واعمال تأهيل ساحات وقوف للحافلات والمركبات التي سوف تقوم بنقل الزائرين، كما تم نصب سرادق بين الجانبين العراقي والايراني لتنظيم حركة الزوار الى كابينات الجوازات.

وجميع هذه الاعمال تتعارض مع دخول الشاحنات التجارية الى الجانب الايراني، حيث الطريق المخصص الحولي بدأ باستخدامه لدخول العجلات الايرانية المحملة بالهبات والهدايا والنذور، والتي تم تحديدها بقوائم مفصلة وارسلت من قبل الهيئة العامة للكمارك الى معاونية كمرك الشلامجة لغرض المباشرة بادخال هذه العجلات.

نجدد دعواتنا لوسائل الإعلام بأخذ الاخبار والمعلومات من الجهات المختصة الرسمية “هيئة المنافذ الحدودية” حصراً بخصوص منافذنا البرية البحرية الجوية، والابتعاد عن الشائعات.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here