تمكن زوجان أمريكيان من إطلاق شركات صغيرة ومتوسطة عام 2017 لتكون مشروعهم المستقبلي، الذي استطاع أن يوفر لهما مصدراً للدخل جعلهما يعلنان مؤخراً ترك وظائفهما للتركيز على تنمية مشروعهما الخاص، الذي بدأ يؤتي ثماره.

ووفقاً لما نشرته شبكة ” سي إن بي سي” الأمريكية فإن الزوجان الخبيران في التسويق، والمقيمان في أتلانتا، جوليان وكريستن سوندرز عملا معاً، على تطوير مشروع خاص بهما يسمح لهما، حيث أشارت الشبكة إلى أن جوليان ترك وظيفته في حزيران 2018، بينما تركت كيرستن وظيفتها في نيسان 2020، وكان تركيزهما على بناء موقع تسويق إلكتروني خاص بها.

ولفتت الشبكة إلى أن جوليان استطاع خلال 10 سنوات قضاها في عمله، أن يترقى 5 مرات تضاعف خلالها راتبه 3 مرات، وكذلك الحال بالنسبة لزوجته كريستين، مشيرة إلى أن جوليان 39 عاماً، وكيرستن 35 عاماً، يؤمنان بأن مفتاح بناء الثروة هو توسيع مصادر الإيرادات وإيجاد طرق متعددة لكسب المال.

وطرح الزوجان ثلاث نصائح تساعد الفرد على تطوير دخله وهي:

1- المهارات:

كلما زادت قيمتك العلمية ومهاراتك، كلما زاد دخلك الشهري من العمل، بحسب جوليان، الذي يرى أن تطوير مهارات جديدة تفيد العمل يجعل حصولك على مقابل أعلى أمراً منطقياً، ويضاف إلى ذلك العمل لساعات إضافية وفي عطلات نهاية الأسبوع.

ويضاف إلى ذلك توسيع دائرة علاقاتك داخل العمل، حتى يكون لديك فهم أكبر لطبيعة عملك ويجعلك أكثر قدرة على المساهمة في نجاح العمل.

2- البحث عن فرص أخرى:

تقول كيرستن: “أجريت العديد من مقابلات العمل داخلياً وخارجياً، لأثبت لنفسي أنني قادرة على الحصول على مناصب ومقابل أعلى”، مضيفة: “هذه استراتيجية تستغرق وقتاً طويلاً”.

وتعتبر كريستين أن “إجراء مقابلات أخرى تجعلك أكثر إدراكا لما يدور حولك، ليس فقط من أجل المال، ولكن لأنها تجعلك أقوى بشكل عام”.

3- المطالبة:

يرى جوليان أن “أفضل النصائح التي تلقاها هي عدم افتراض أن عملك يتحدث عن نفسه”، مضيفا: “كنت دائما أفترض أنهم بالتأكيد سيرون العمل الذي أقوم به، لكن في الواقع، المدراء مشغولون بنفس القدر، إن لم يكن أكثر انشغالاً، لأنهم يتخذون مئات القرارات، ويتلقون رسائل بريد إلكتروني أكثر من خمس إلى عشر مرات مما تتلقاه، ولذلك فإنه عليك أن تكون مبدعاً حقاً في التأكد من أن مساهماتك بارزة”.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here