وجّه وزير الكهرباء لؤي الخطيب بالتفاوض مع شركة إيرانية لإنجاز محطة الدبس الغازية.

وقال الخطيب بحسب بيان لمكتبه خلال زيارته إلى كركوك، إنه “وجّه شركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الشمالية، للتفاوض مع شركة صانير الإيرانية لانجاز مشروع محطة كهرباء الدبس الغازية الجديدة، بطاقة (٣٢٠) ميكاواط، الذي تجاوزت نسبة انجازه ٦٥٪”. وأضاف أنه “تم عرض مشروع الوحدات التوليدية المجهزة من قبل شركة(پاور مشين الروسية) في الدبس كفرصة أستثمارية، وهي عبارة عن وحدتين توليديتين، طاقة كل وحدة (١٦٠) ميكاواط، وبطاقة اجمالية قدرها (٣٢٠) ميكاواط”.

وأشار الخطيب إلى “اهتمام مجلس الوزراء بان يكون مستوى الخدمات والاستقرار الأمني في كركوك افضل ما يكون”، مبيناً أن “الحكومة تدعم المحافظة من خلال بناء قدراتها على تنفيذ المشاريع، وتقديم الخدمات للمواطنين”.

وتابع، أنه “منح صلاحيات أوسع للمديرين العامين لقطاعات، الإنتاج والنقل والتوزيع”, مشدداً على “ضرورة طرح المشاكل والمقترحات حسب الاهمية وسرعة انجازها، ومن ضمنها عقود الخدمة والجباية وتذمر مواطني المحافظة من عمل الشركات واعادة النظر في تفاصيل العقد”. ووعد وزير الكهرباء، بـ “اعادة النظر في تفاصيل العقود التي ابرمت مع الشركات التي يجب ان تكون شركات متخصصة”.

مشاركة

1 تعليق

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here