دعا وزير النفط الهندي، دارمندرا برادان، الدول الأعضاء منظمة “أوبك”، إلى تحديد أسعار النفط العالمية، بشكل مسؤول وعادل.

وقال برادان، في خطابه خلال ندوة ” أوبك” الدولية السابعة في فيينا: ” لا بد من التحول إلى تحديد الأسعار بشكل مسؤول. يجب أن نتحول إلى سوق النفط والغاز الشفاف. نحن ننتظر من “أوبك” وأعضائها أن يبقوا مسؤولين في تحديد الأسعار العادلة”.

وأضاف برادان، أن ” نمو الاقتصاد سيكون تحت التهديد، في حال نمو أسعار النفط. نحن لا ندعم سعرا عاليا للغاية ، كما لا ندعم سعرا منخفضا للغاية أيضا”.

كما أكد وزير النفط الهندي، أن بلاده ملتزمة باتفاقية باريس للمناخ، مشيرا أيضا إلى أن الهند تقوم بتطوير قطاعيها النفطي والغازي.

وكانت “أوبك” وعدد من الدول غير الأعضاء فيها، قد اتفقت، في نهاية عام 2016، على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، في مستوى تشرين الأول/ 2016، وتلتزم روسيا بـ 300 ألف منها. وتم إبرام الاتفاقية في النصف الأول من عام 2017، ومن ثم جرى تمديدها حتى نهاية 2018.

وتشهد فيينا على مدار يومين الندوة السابعة لأوبك بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة، وذلك قبل انعقاد الاجتماع الدوري للمنظمة، الذي سيبحث سيناريوهات مختلفة لبحث مستقبل اتفاق فيينا لخفض الإنتاج ، وذلك وسط وجود عدم توافق كامل حوله بين الدول الأعضاء المشاركة في الاتفاق.

مشاركة

ارسال التعليقات

Please enter your comment!
Please enter your name here