الخميس, أكتوبر 18, 2018

التقارير و الاستطلاعات

التقارير و الاستطلاعات

8 أسباب أدت إلى نهاية الاتحاد الاستراتيجي بين الحزبين الكرديين

-في السنوات التي أعقبت عام 2003، ومع سقوط النظام البعثي الذي كان يترأسه صدام حسين، فُتح المجال أمام مجموعات سياسية مختلفة للمشاركة في صناعة وتكوين المشهد السياسي العراقي الجديد، حيث شهدنا تكوين التحالفات المختلفة إضافة...

جنائن بابل المعلقة وعروبة وعراقية المعدان

علاء اللامي   عثرتُ مصادفة على تسجيل فيديو يعود لسنة 2015، كان الآثاري "الأركيولوجي" العراقي الراحل بنهام أبو الصوف قد نفى فيه وجود ما سمي "الجنائن المعلقة" التي يُحكى أنَّ الملك البابلي الكلداني نبوخذ نصر قد...

ترامب وكيم .. تقابل السياسات وضبابية المفاوضات

كوريا الشمالية تحاول من جانب عدم الدخول في مواجهة مباشرة ضد أمريكا وعدم السماح لها بفرض المزيد من العقوبات ضدها، ومن جانب آخر فهي بصدد التعامل مع منافسي أمريكا الدوليين ولاسيما روسيا والصين لتوسّع...

أيقونة “أم المقاومة”…تاريخ حافل بالجهاد

تذكر الكتب المقدسة أن أمّاً ألقت ابنها في اليمّ موقنة بمصيره رغم أهوال الطريق مطمئنة لعودته إليها، عاد الفتى نبياً وقد أذاق فرعون وعصره طعم الهزيمة بإيمانه ومعجزاته. وفي التاريخ الحديث تلك المرأة هي "آمنة...

الحشد الشعبي الذي يحمينا من إهانات ترامب التي يوجهها للسعودية!!

  احمد عبد السادة "أيها الملك.. لديك ترليونات من الدولارات ومن دوننا الله وحده يعلم ماذا سيحدث. ربما لن تكون قادراً على الاحتفاظ بطائراتك لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا هي في أمان تام لكننا لا...

الكصكوصة وتويتر وجهان لعملة واحدة

محمد صالح المغربي جميعنا يعرف قصة المثل القائل " باكة لا تفتحين وعيشة لا تثلمين واكلي لمن تشبعين" حيث تتصرف زوجة الاب، مع بنت زوجها التي توفيت والدتها، وتعاملها بطريقة غريبة، عندما تعطيها قرص من الخبز،...

عبد المهدي يفتح باب الترشيح للوزارات ؟

عبدالله الجزائري اصدر مكتب رئيس الوزراء المكلف السيد عادل عبد المهدي بيان يعلن فيه فتح باب الترشيح للكابينة الوزارية لعامة المواطنين على البريد الالكتروني وخلال يومين ، وعدم استقبال الضيوف للتهنئة بتكليفه ، لانشغاله بتشكيل...

عذبوا سارق الطحين وتركوا سارق المطحنة؟!

عذبوا سارق الطحين وتركوا سارق المطحنة الكاتب حسن الخفاجي اختلف مع عنتر بن شداد في طريقة ضربه للضعفاء كي يرهب بضربهم الأقوياء والتي قال عنها:(أعتمد الضعيف الجبان فأضربه الضربة الهائلة يطيرُ لها قلب الشجاع فأثنّي عليه...

جمال خاشقجي.. من، مستشار يهاتفه الملك سلمان، إلى صحفي «مطرود من رحمة» ولي عهده،...

تحول الصحافي السعودي جمال خاشقجي (59 عامًا)، الوجه المألوف في البرامج الحوارية السياسية في الفضائيات العربية لأحد أهم المواد التي تبحث عنها محركات البحث في أعقاب اختفائه منذ دخوله إلى قنصلية بلاده في إسطنبول،...

مختصون يحذرون من استمرار عمليات التهريب والغش في المعدن الثمين

بات الذهب المزور يغزو الأسواق المحلية من خلال عملية تهريب المعدن الأصفر الأصيل ودخول الادنى منه بأختام مزورة، فيما حذر مختصون من أستمرار التهريب والغش بالذهب العراقي الأصيل، ولاسيما عيار/ 21/ عن طريق عدة...

التواصل معنا

0المشجعينمثل

اخر الاخبار